منتدى انسات مسلمات
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

منتدى انسات مسلمات

منتدى للبنات فقط
 
الرئيسيةمنتدى الترحيب واليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لو عايزة تعرفي ازاي تحمي نفسك من شيب الشعر المبكر للاطفال والكبار تعالي هناااا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يارا,يوسف
فتكات جديدة
فتكات جديدة


عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 29/07/2011

مُساهمةموضوع: لو عايزة تعرفي ازاي تحمي نفسك من شيب الشعر المبكر للاطفال والكبار تعالي هناااا   الأحد يوليو 31, 2011 3:46 am


أثبتت دراسات جديدة أن استهلاك كميات كافية من عنصر الزنك في الغذاء يمنع شيب الشعر المبكر الذي يصيب الأطفال والشباب.

وأوضح العلماء أن عدم تناول الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة واللحوم والبيض ومنتجات الألبان والمأكولات البحرية واللوبياء والتوفو ولب القمح، التي يتوافر فيها الزنك، يؤدي إلى نقص هذا العنصر الحيوي في الجسم وظهور الشعر الأبيض عند الصغار.

ويوصي الخبراء بتناول 8 ملليغرامات على الأقل من الزنك، أو حوالي نصف قرص يوميا، مع مكملات المعادن والفيتامينات المتعددة لحماية الأطفال من الشيب.

وكانت دراسة سابقة نشرتها المجلة البريطانية للعلوم الجلدية، أن بالإمكان معالجة حالات حب الشباب، وهي بثور جلدية يصاب بها المراهقين والشباب، بمكملات الزنك الغذائية.

وأوضح الباحثون أن الانتانات البكتيرية وإفرازات الجلد تلعب دورا رئيسيا في ظهور حب الشباب الذي يتم علاجه عادة بالعوامل المجففة والعقاقير المضادة للالتهاب والمضادات الحيوية، إضافة إلى مركبات الستيرويد في الحالات الشديدة، ولكن بالرغم من فعالية هذه الأدوية، إلا أنها تسبب الكثير من الآثار والعوارض الجانبية التي تحد من فرص استخدامها، لذا اقترح الباحثون بعض العلاجات الطبيعية المستخدمة عن طريق الفم أو سطحيا على الجلد، كوسائل علاجية بنفس فعالية الأدوية الموصوفة ولكن بآثار جانبية أقل.

وبينت دراسة أخرى حديثة أن بالإمكان زيادة معدل النمو وطول القامة عند الأطفال المصابين بنقص في هرمون النمو ويتعالجون به، بإعطائهم مكملات الزنك الغذائية.

وأوضح العلماء في تقرير نشرته مجلة "طب الأطفال"، أن الزنك يزيد فعالية العلاج بهرمون النمو، وأن مستويات هذا العنصر في الدم قد تفيد في تحديد الأطفال الذين سيستفيدون من مكملاته.

ونبه هؤلاء إلى أن نقص الزنك نفسه يسبب نموا ضعيفا وتطورا مضطربا عند الأطفال والرضع، كما يسبب أيضا ضعف المناعة وتدهور حاسة التذوق وسوء التئام الجروح، وانخفاض الوزن وضعف البصر وتشوش الرؤية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فتاة التوحيد
Admin
avatar

عدد المساهمات : 814
تاريخ التسجيل : 30/06/2011
الموقع : http://fatakat.ahlamontada.com/forum

مُساهمةموضوع: رد: لو عايزة تعرفي ازاي تحمي نفسك من شيب الشعر المبكر للاطفال والكبار تعالي هناااا   الإثنين أغسطس 01, 2011 10:10 pm

جزاكى الله خيراااا

وشكراااا لكى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fatakat.ahlamontada.com
 
لو عايزة تعرفي ازاي تحمي نفسك من شيب الشعر المبكر للاطفال والكبار تعالي هناااا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى انسات مسلمات :: العناية بالشعر-
انتقل الى: